الثلاثاء، 3 يوليو 2018

اغرب 10 حقائق مجنونة سوف تبهرك



واليوم ، أكثر من  أي وقت مضى ، تتعثر نتيجة لـ البيانات الزائدة.  متى ما ازداد عدد الحقائق التي نلقيها علينا ،  متى ما قللنا من عددنا ونذكرها. ألا تحب أن تجد أسلوب لتجاوز الحالة الحرجة للوصول إلى الأشياء الجيدة حقا؟، من الجائز أن تمض بعض الحقائق البسيطة التي تكون رائعة جدا عندما نفكر فيها على نحو أعمق طفيفاً ، فإن كمية البيانات يدهشنا حقاً ، ويتركنا حائرين ومدهشين. بلا أي ضجة أخرى ، هنا 10 حقائق مجنونة سوف تبهرك.




10- كنت اصغر فرد في الوجود

نتوقع ردين رئيسيين لتلك الحقيقة. سوف يكون الأول على غرار ما يلي: “آه ، ذلك ممتاز حقًا عندما تفكر فيه.” والثاني: “نعم ، أليس ذلك جليًا تمامًا؟” فيما يتعلق لأولئك الذين يقعون في الفئة الثانية ، فحص أكثر قربا من تلك الحقيقة قد تحول إتجاه نظرك. عندما ولدت ، كنت أنت الفرد الأقل خبرة على وجه الأرض – حتى إذا كان هذا لبضع ثوان لاغير. من أصل أكثر من  سبعة مليارات كائن حي جاريًا (أو مع الكثير من الأفراد الذين ولدوا فيها) ، كنا جميعًا في يوم من الأيام أصغر من أي وقت مضى. وعلاوة على هذا ، فإن تلك الحالة المجتمعية مؤكدة حدوثها لكل من ولد. كل أسلافك ، جميع الرؤساء ، جميع الزعماء الدينيين – الجميع قد عايش ذلك. إنها تنبع من واحد من الضمنين الوحيدين في ذلك العالم – أننا ولدنا وأننا سنموت. في واحد من الأشكال التي يظهر أنها تحلل طول الوقت ، وتحتج ، وتحتفل باختلافاتنا ، فقد أدركنا في الخاتمة بعض الأرضية المشتركة الحقيقية. إذا ذهبت أعمق ، هناك تطور أكثر تهييج للاهتمام بشأن تلك الحقيقة: عندما ولدت أقدم فرد حي ، مجموعة غير مشابهة كليا من الناس يعيشون على الأرض

9-  الإمبراطورية الرومانية من الإمبراطورية المصرية

أغلب الناس يواجهون صعوبة في إستيعاب اتساع الوقت ويعتبرون هاتين الإمبراطوريتين متوازيتين من حيث السن. ولكن ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة. بدأت الإمبراطورية الرومانية في 27 ق.م.  من جهة أخرى ، بدأت الإمبراطورية المصرية في 3100 قبل الميلاد. الاختلاف بين 3100 قبل الميلاد و 27 قبل الميلاد هو 3،073 سنة! من المذهل حقًا أن نفكر في أننا اقتربنا زيادة عن الألفية الأولى من الإمبراطورية الرومانية من أن يكون الرومان أول سلالة مصرية. ويظهر أن الإمبراطورية الرومانية مضاهاة بالأزمنة الجارية تظهر سخيفة إلى حاجز عظيم في الزمان الماضي فيما يتعلق لمعظم الناس. وعي أن الرومان من المرجح يشاهدون الإمبراطورية المصرية حتى أكثر عمقا من السن الأمر الذي يشاهد الغرب الحضارة الرومان أمر مدهش!


.8-لاغير 5 في المئة من المحيطات قد تم اكتشافها

لعام 2018، طلبت الإدارة المركزية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي القومي الأمريكي (NOAA) دفع المورد المالي من الكونغرس ميزانية تصل أكثر من  4 مليارات $. تلك الوكالة الفيدرالية تملك ميزانيات مشابهة في الزمن الفائت. وNOAA هي مجرد إحدى الكثير من الشركات بحوث المحيطات التي تدعمها السلطات وممولة من القطاع المخصص، حتى مع كل تلك الثروات البحوث، ومعرفتنا للكون، ولدينا إمكانيات متقدمة السفر / الغوص، و 95 في المئة من المحيط الدولي لم يلمح من قبل عيون الإنسان! يشكل المحيط نحو 71 بالمائة من عالمنا. ومع هذا ، لم نشهد إلا 5 في المائة منها منذ مطلع البحوث البحرية منذ عقود عديدة مضت. لقد أرسلنا حتى الروبوتات وعدد يسير من الناس إلى بعض أعمق نقاط المحيط. لهذا، لدينا التمكن من النزول إلى أعماق هابطة جدا حيث ضغط المياه سوف يجعل الانسان ينهار و يصبح الهيكل العظمي مثل الكعكة.  ومع هذا، بعض النظريات توميء حتّى نقاط أعمق من خندق ماريانا حاضرة في المحيط الدولي. بينما أننا حققنا العديد منذ أن كنا على تلك الأرض ، فإن ذلك الواقع المحيط يثبت أن هناك العديد من المعرفة تترقب اكتشافها.

7- الكثير من قبائل السكان الأصليين لم يكن يملكون اتصال مع المجتمع الجديد

يختار الكثير من القبائل الأصلية على مستوى العالم العيش مثل البدو ، على الإطلاقً مثلما تصرف أسلافهم. ومع هذا ، فإن الغالبية العظمى من تلك المجموعات لا تزال على اتصال بالعالم الخارجي لكسب المال بواسطة السياحة والتجارة وشراء المزيد من الأدوات المتقدمة وغيرها من المكونات الجديدة التي تجعل حياتهم أسهل. وبالتالي ، تم عزل أكثر 100 قبيلة من السكان الأصلين تمامًا عن الحضارة الجديدة! هناك نحو 15 قبيلة منفصلة في بيرو ، نحو 77 في البرازيل ، وعدد طفيف في بلدان أخرى في الأمازون ، بضع عشرات في الجزء الإندونيسي من غينيا الحديثة ، واثنين آخرين من القبائل قبالة سواحل الهند. من الممكن أن يكون هناك عدد طفيف في ماليزيا ووسط أفريقيا أيضًا. في بيرو ، تمنع القوانين المدنيين من المجتمع العادي من التواصل بالشعوب الأصلية لحماية وحفظ سلامة كلتا المجموعتين وايضا احترام رغبات وتقاليد القبائل. مع الاتصال الجديد الكبير والفعال والسريع ، من المذهل حقًا أن الكثير من القبائل لا تواصل مع أي فرد آخر غير شعبها.

6- الدلائل على وجود الحياة فى كواكب اخرى 

يحدث الكوكب الخارجي Gliese 581g على عقب 20 سنة ضوئية من الأرض. ذلك هو الكوكب الأول أو كوكب خارج المجموعة الشمسية إلى منحى الأرض التي اكتشفت أن تملك الأحوال المناسبة لحماية وحفظ الحياة.  ، بالنظر إلى انتشار ونزعة الحياة في جميع مقر ، من الممكن أن أقول إن فرص الحياة على ذلك الكوكب هي 100 في المئة. يقول ستيفن فوغت ، أستاذ معرفة الفلك والفيزياء الفلكية في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز: “ليس لدي شك في هذا”. يدور الكوكب في ترتيب المساحة القابلة للسكن في نجمه ، حيث تكون معدلات الحرارة مثالية لحماية وحفظ الكثير من أشكال الحياة المتغايرة. شدد الفلكي بول بتلر من شركة كارنيجي أن ذلك الكوكب الخارجي “Goldilocks” هو على وجه التحديد الكمية السليم والمسافة من نجمه لاحتواء الماء السائل على سطح الكوكب

5-كل مرسوم تقوم به يخلق خلفا للكون

الأكوان المتوازية من المستوى 3 هي الأقل ارتباطا على نحو مباشر بنظرية الأوتار. استنادا لشرح العوالم العديدة من فيزياء الكم ، فإن كل مرسوم تتخذه ، أيا كان كان ضئيلا ، يخلق كونا موازيا قمت فيه باتخاذ مرسوم غير مشابه. على طريق المثال ، إذا أخذت العربة إلى الشغل ، فهناك عالم موازٍ استقلت فيه الحافلة. تتم الأكوان المتوازية من المستوى 3 في نفس الموضع والزمان مثل كوننا ، ولكن لا نستطيع إدخالها.  وتلك النظرية لها آثار غير مسبوقة. (نعم ، نحن نعلم أنها نظرية ، لكننا أدرجناها لأنها رائعة بشكل كبير للتفكير فيها). أولاً ، هناك عدد غير مقيد من الأكوان المتوازية لمحاسبة كل فعل ممكن! تلك النظرية تثير الفكر الفلسفي الواسع. كيف لا تتشابه تلك الأكوان عن كوننا؟ هل كانت مراسيم الناس الطبيعية البسيطة مؤذية لاتجاه الكون كله؟ على طريق المثال ، هل قام فرد ما يتدلى على خلل تبطل الحرب الدولية الثالثة على نحو غير مباشر؟ في أعقاب التفكير في ذلك الشأن لمدة طويلة ، تَستطيع البدء في الاستحواذ على اليسير من الضوء. نعم ، يمكن أن يشكل هناك عالم بديل حيث تزوجت زوجتك فردًا آخر وقد كان سعيدًا بهذا. إن كمية تلك النظرية يجعلنا نتخلى عن “فوز باهر” مدهش. وتشير تلك النظرية حتّى كل مرسوم يحسب حقاً

4-نحو 1 من كل 200 رجل هم أحفاد جنكيز خان على الفور

عندما نقول إن ما يقرب من 1 من كل 200 رجل هم أحفاد جنكيز خان (1162-1227) ، فإننا نتحدث عن رجال يحملون نفس الكروموسوم Y كنسل إنخرط في منغوليا منذ 1000 عام (من المحتمل مع الجد الأضخم). بصرف النظر عن أنه لا نستطيع تأكيد رقم دقيق ، سوى أن التقديرات لا تتشابه من نحو 16 إلى 19 مليون رجل على الأرض وهم ينحدرون على الفور من والي المغول السيئ السمعة. قام العلماء بترصد الإشارات الجينية ذات الصلة إلى نقطة المنشأ لتصرُّف ذلك التقدير. طبعا ، لا من الممكن أن يكونوا متأكدين بنسبة مئة في المئة ما لم يجد أحدهم ضريح جنكيز خان ويستخرج الحمض النووي المخصص به.  ومع هذا ، فمن المنطقي أن جنكيز خان سوف يكون له ذلك الرقم العظيم من الأحفاد الجدد. ومن المعتاد أن اغتصب الكثير من السيدات بداخل منطقة كان قد احتلها للتو. (لقد إجراء جيشه الشيء ذاته). من المذهل أن نفكر أن واليًا واحدًا أمنيةًا متعطشًا للسلطة هو الذي يتحمل مسئولية حياة ما ليس أقل من 16 مليون رجل اليوم ، بصرف النظر عن أن هذا لم يكن جزءًا من أهدافه أو تطلعاته عندما كان على قيد الحياة (بمقدار ما نعرف).




3-الإنس كانوا لاغير 0.004 في المائة من وجود الأرض

الإنس موجودون على الأرض منذ نحو 200000 سنة. يصل عمر الأرض 4.54 مليار سنة. في الملخص ، كان الإنس بشأن نحو 0.004 في المئة من وجود الأرض.  تلك حقيقة غير عادية . نعم ، ذلك منطقي ، لكنه ما زال مذهلاً حقًا. لم نكن حتى بشأن الجزء الأمثل من 1 في المائة من وجود الأرض ، ولكن تاريخنا كأنواع يظهر واسعًا جدًا فيما يتعلق إلينا جاريًا. علاوة على هذا ، تم إنجاز أكثرية تقدم البشرية في محيط زمني أصغر – نحو 000 10 سنة!

2-قد ما زال الديناصورات هنا اليوم

ووفقاً للوثائقي الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ، وموقع إضراب الكويكب هو ما جعل النفوذ مميتًا لمعظم الحياة على الأرض في هذا الوقت. ضرب الكويكب المياه الضحلة بخصوص شبه جزيرة يوكاتان ، التي ولدت سحابة كبيرة جدا من الكبريت نتيجة لـ ترسبات الجبس الكامنة. أدت تلك السحابة إلى الشتاء الدولي الذي إعدام 3/4 الحياة على الأرض في هذا الوقت ، بما في هذا الديناصورات “النفوذ في المحيطات الأطلنطية أو المحيط الهادئ القريبة كان يقصد صخرة أدنى تبخيرًا – بما في هذا الجبس القاتل. “كان من المحتمل أن تكون السحابة أدنى غزارة ، وما زال بإمكان ضوء الشمس الوصول إلى سطح الكوكب ، الأمر الذي يقصد أنه قد تم تجنب ما وقع في أعقاب هذا” ، ذلك ما أوضحه مقدم البرنامج الوثائقي “بن غارود”

1-بعض اليابسة على الأرض لم يتم استكشافها من قبل الإنس في المجتمع الجديد

بصرف النظر عن أن الأرض تشكل أدنى من 30 في المائة من كوكبنا ، ولم تكن وسائل النقل على ذلك القدر من الفعالية ، لا تزال هناك أنحاء للأرض ومناطق برية لم يكتشفها الإنس في المجتمع الجديد. وأشهرها هو فالي دو جافاري ، البرازيل. يتضمن على 14 من قبائل الأمازون غير الملتصقة مع ما يقدر ب 2000 فرد. إن نمط حياة البدو الرحل للسكان محمي بمقتضى اللوائح الرسمية. وهناك مساحة أخرى غير معروفة هي جبال النجوم في بابوا غينيا الحديثة. يحدث ذلك القطاع المنفصل في المساحة الغربية من البلاد حيث يحدث جدار هيندنبورغ. جدار هيندنبورغ عبارة عن شبكة من هضاب الحجر الجيري التي يزيد ارتفاعها عن 1.6 كيلومتر (1 ميل). يتضمن الجدار الذي يصل طوله 48 كيلومتراً (30 ميل) على نظم إيكولوجية لم يمسها إلى حد ماً. وجدت دراسة استقصائية للمساحة أن هناك 109 1 نوعا من الحيوانات والنباتات ، كان ما يقرب من 100 منها غير مكتشفة في الفائت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق