الأربعاء، 3 يناير 2018

إعرف أمثل حوارق الدهون الطبيعية للتنشيف


معنى اللياقة البدنية الحقيقي لا يعتمد على عدد الكيلوجرامات التي يعرضها الميزان، ولا تتعلق على نحو مباشر بسرعة القفز على الحبل، أو ركوب الدراجة، ولكن يعتمد على حساب نسبة الدهون في الجسد، حيث تتناسب نسبة دهون الجسد عكسيا مع مبالغة لياقته وقوته البدنية، وحيث يجيء دور حوارق الدهون للوصول إلى هذه الحصيلة.

نتيجة بحث الصور عن حوارق الدهون الطبيعية للتنشيف





أساليب قياس نسبة الدهون في الجسد
وهناك العديد من السبل بهدف قياس نسبة دهون الجسد، ولكن بعضا منها لا يمنح النسبة الحقيقية، وعلى هذا يلزم أن يتم أخذ المعايير في نفس الوقت في كل مرة (صباحا أو عشية، كل يوم أو كل أسبوع، قبل التدريب، أو بعده)، بقرب الاستعانة بأساليب مغايرة للقياس لأجل أن يتم عمل مضاهاة للنتائج. ومن أمثلة تلك الأساليب؛ المسماك، شاشات ومقاييس دهون الجسد، جهاز نزوح المياه، (السكانير). وبشكل عام، فإن الأسلوب الأكثر تكلفة، هي الأسلوب التي يمكن أن تمنح حصائل أكثر دقة.



 الأغذية التي نعتبر أكثر أهمية حوارق الدهون
ويعد التخلص من الدهون و تنشيف الجسد من الأسس التي يلزم أن يراعيها كل من يعمل على الى تنحيف وتشكيل الجسد، خاصة أبطال كمال الأجسام، ولكن لسوء الحظ أن تنشيف الجسد ليس بالأمر السهل، لأنه يفتقر اتباع إرشادات قاسية.
وبجانب ممارسة بعض التدريبات البدنية، كما يلزم اتباع طقوس غذائية محددة.

وبسبب حرق الدهون والبدء في تشييد العضلات، يلزم تناول البروتينات؛ حيث يقوم الجسد بحرقها لأجل أن يسد حاجته من الطاقة، ثم يبدأ بحرق السكريات والدهون التي تم تخزينها، بجوار تسخير البروتين في تشييد العضلات .وتلك الأغذية تعتبر من أكثر أهمية مصادر البروتينات ولذا تعتبر من أشد حوارق الدهون وهي الأسماك، الدجاج، اللحوم الحمراء، الألبان ضئيلة الدسم، الفول، فول الصويا، البيض.

















وهناك نوع من الدهون النافعة التي تعتبر حوارق الدهون، حيث تؤدي إلى رفع معدل عملية الإيض والتي بسببها يتم الحرق، مثل (الدهون الغير مشبعة) أوميجا-٣،٦،٩، ومن الأغذية الغنية بالدهون الصحية الأسماك مثل السلمون، زيت الزيتون، الأفوكادو، والمكسرات. ومن منحى آخر يلزم تجنب تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة مثل؛ الأغذية المعلبة، رقائق البطاطس، الكعك والحلويات، إضافة إلى المأكولات السريعة و المقلية.

أما فيما يتعلق لتناول الكربوهيدرات، فهناك أبحاث توميء إلى وجوب الامنتاع عنها نهائيا بهدف حرق الدهون، وبالرغم من صحة حصائل تلك الأبحاث سوى أن تنفيذها مستحيلا، لذلك يفضل الحد من نسبة الكربوهيدرات في النسق الغذائي.




الرياضة ودورها كحوارق للدهون الدهون
ولا يمكن تجاهل دور الرياضة في حرق الدهون، حيث يلزم ممارسة التمارين الهوائية التي تعين على حرق سعرات حرارية كثيرة، ولكن بهدف الاستحواذ على أجود الحصائل يلزم ممارسة التمارين الهوائية جنبا إلى جنب مع رفع الأثقال، الأمر الذي ينتج عنه حرق دهون مع شد الجسد في نفس الوقت، أما بهدف نحت و إبراز العضلات، فيفضل استعمال وزن أقل مع عدات كثيرة. أما بهدف مبالغة كمية العضلات، فيجب استعمال أوزان أثقل وعدات ضئيلة.



ومن أمثلة التمارين الهوائية العديدة والمتاحة للجميع والتي تعتبر عاملا أساسا كحوارق للدهون هي؛ السباحة، ركوب الدراجات، الركض، الملاكمة، الرقص أو الزومبا، وكرة السلة، وايضا تعتبر ملاحقة الأطفال أو الكلاب نوعا من أشكال التمارين الهوائية. وذلك يقصد أن كل نشاط يضيف إلى نبضات الفؤاد يُعد تمرينا هوائيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق