الأربعاء، 13 مارس 2013

الدكتورة الذى آثار ضجة على مواقع التواصل الأجتماعى


حوارًا مع صاحبة المبادرة رانيا هاشم، استشارى تطوير أعمال لدى بعض الشركات، للوقوف على أسباب تدشين حملتها. وفتحت رانيا صندوق أسرارها، خلال الحوار، كاشفة أنها استوحت فكرة مبادرتها من «الشريعة الإسلامية» لحل مشكلة الخيانة الزوجية إنقاذا للأسرة. ووجهت صاحبة مبادرة «التعدد شرع ورحمة» انتقادا لاذعا لمؤسسات المرأة والسيدات اللاتي يرفض مبادرتها، نافية اتهامها بالسعي للزواج من وراء حملتها، وإلى نص الحوار.

نتيجة بحث الصور عن كشفت النقاب عن وجهها فكانت المفاجأه




الدكتوررانيا هاشم صاحبة مبادرة “زوجى زوجك والتعدد شرع ورحمة ” أنها قد تبنت هذه الفكرة منذ سنتين , وأشارت انها تجددت هذه الفكرة بداخلها عند أستقبالها عدة رسائل من سيدات يشتكوا بسبب أزواجهن أنهم يريدون الزواج مرة أخرى وقامت بنشر قصة لأحد هذه السيدات على حسابها الخاص “فيسبوك ” وهذا هو ماسبب الأنفعال الشديد على جميع مواقع التواصل الأجتماعى .
قد أضافت الدكتورة رانيا أثناء حوارها فى برنامج الجمعة فى مصر الذى يذاع على قناة أم بى سى مصر الفضائية .فقد تلقت رسائل كثيرة من سيدات يخطبوا لأزواجهم ومن هنا بدأت الحملة مثلا “سيدة تقول زوجها حابب أنه يتزوج ولكن هو مش خاين وبموافقة الزوجة وانا أرى ان هذا حق دينى للرجل .واتصال اخر من سيدة متزوجة وعندها ثلاثة بنات وقالت انها تقبل فكرة ان زوجها يتزوج عليها قائلة “أفضل من أن يذهب للحرام” وأكدت انها ليست أفضل من أمهات المؤمنين عندما قبلو هذا السلوك .
مضيفه أنها قامت بطرح كتابين لتوضيح أفكار هذه الحملة .لكنها وضحت انها تنفى مسألة التعدد ولكن تحسرها فى الأرامل فقط وعقبت الدكتورة رانيا على ماقالتة أمنيه أن هناك علماء ينتموا للأزهر وقالو أن تعدد الزيجات هى رخصة للرجل والدليل هو بقوله تعالى ” ماطاب لكم من النساء” حتى القانون الفرنسى بيسمح للرجل بالتعدد فى علاقاته  وقد قال على لسان نبيه محمد ” رفقا بالقوارير ” وأكدت ان الله هو الذى خلقنا وهو الذى أصدر لنا هذه الاحكام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق