الجمعة، 16 ديسمبر 2011

فيتامينات تعزز من الصحة الجنسية

عند الحديث عن الفيتامينات التي تعزز من الصحة الجنسية لديك، أو ما يخطر في بالك هو إستخدام فيتامين هـ في تعزيز الصحة الجنسية لأنه يساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية، هرومونات الجذب، تعديل المزاج . يوجد أيضاً مجموعة من الفيتامينات  اللازمة لتعزيز الصحة الجنسية سوف نطرحها أدناه . هذه الفيتامينات توجد في مجموعة كبيرة من الأطعمة التي يمكن أن تدرجها في نظامك الغذائي بدون الحاجة إلي تناول أي كبسولات أو أدوية . تقوم الفيتامينات بحل جميع الصراعات التي يمكن أن تواجها في غرفة النوم بكل سهولة .


نتيجة بحث الصور عن العلاقة الحميمة





فيتامينات تعزز من الصحة الجنسية

فيتامين هـ :
فيتامين هـ من الفيتامينات المحفزة للصحة الجنسية لأن لديه القدرة علي إنتاج الهرمونات الجنسية ويعزز بشكل مباشر من الصحة الجنسية. فهو من الفيتامينات الجنسية ومن المؤكد انه من توابل الحياة الجنسية لأنه من خلال إنتاج الهرمونات الجنسية لتعطي الدافع الجنسي .
يساعد فيتامين هـ علي مقاومة الشيخوخة والحفاظ علي الحيوية والشباب الجسم والجلد . بصفة عامة فيتامين هـ أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لزيادة تدفق الدم والأوكسجين حتي تصل إلي الأعضاء التناسلية وبالتالي إعطاء دفعة  للرغبة الجنسية . ومن المميزات الإضافية لفيتامين هـ أنه يدعم صحة الجهاز المناعي وهذا يجعله عنصر قوي يقوم بمحاربة المرض  .
يمكنك الحصول علي فيتامين هـ من السبانخ، الهيلون، الخبز، الحبوب الكاملة،  القرنبيط، الطماطم، صفار البيض، الجوز، سمك السلمون المدخن،  الحمص، البطاطا الحلوة،  فهي أفضل المصادر التي يجب أن تدرجها علي قائمة التسوق للحصول علي فيتامين هـ بشكل طبيعي .

نتيجة بحث الصور عن فيتامينات تعزز من الصحة الجنسية
 فيتامين ج :
فيتامين ج من مضادات الأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة قبل أن تتيح لهم فرصة لخفض مستويات حمض النتريك . يؤدي إرتفاع حمض النتريك إلي إرتفاع تركيز الأوكسجين في الدم . وبصرف النظر عن تعزيز الجهاز المناعي ونزلات البرد يمكن ان يكون فيتامين ج معزز للصحة الجنسية . لأنه يضمن التدفق الصحي للدم . كما ذكرنا أعلاه حول أهمية حمض النتريك من أجل فتح الشرايين وجعل الدم يتدفق  بالإضافة إلي ذلك خلق هرمونات مسئولة عن زيادة جودة الصحة الجنسية والتي لا تقصر فقط علي الأندروجين، الأستروجين،  البروجستون .
يوجد فيتامين ج في مجموعة واسعة من الأطعمة مثل الليمون، البرتقال،  الجريب فروت، الكيوي، البازلاء،  البطاطا، الفلفل، التوت،  البطيخ، براعم البروكسل،  لكي تعطي حياتك الجنسية دفعة قوية . كل ما تحتاج إليه هو الحصول علي كمية كافية من فيتامين ج ولا يزيد عن 2000 ملجرام وينتهي بك المطاف للإصابة بالإسهال .
فيتامين أ :
هناك إرتباط بين نقص وإنخفاض إنتاج الهرمونات الجنسية لدي الرجال والنساء . يستفيد الرجال من فيتامين أ لأنه يقوم بإنتاج الحيوانات المنوية بشكل جيد وبالنسبة للنساء يلعب دور حيوي أيضاً ويمنع ضمور المبايض .
البيتا كاروتين من الأشكال الاكثر شيوعاً لفيتامين أ ويمكن العثور عليها من خلال الكثير من الفواكه والخضروات البرتقالية الداكنة مثل الجزر، الشمام، الخوخ، المصادة الجيدة  الأخري هي البطاطا الحلوة، السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية .
فيتامين ب :
يأتي فيتامين ب في أشكال كثيرة وكل هذه الأشكال مفيدة لصحة الجسم بصفة عامة . ومنها ما مجموعة فيتامين ب التي سنعرها أدناه .
فيتامين ب 3 :
هذا الفيتامين ضروري لإستقلاب الطاقة . خصوصاً  لأنه تحسين عملية التمثيل الغذائي وللحصول علي  ليلة مميزة لأنه يزيد من تفاعلات الإنزيمات وبذلك الحفاظ علي الجلد والأعصاب . يعزز فيتامين ب3  من التدفق الجنسي وتحسين تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية وتكثيف النشوة الجنسية وزيادة هزات الجماع بسهولة .

يمكنك الحصول علي فيتامين ب3  من الأرز البني والطماطم المجففة والفول السوداني و الفلفل الحلو و الدجاج .
فيتامين ب6 :  
فيتامين ب6 من الفيتامينات المحسنة للصحة الجنسية لأنه يتمكن من السيطرة علي نسبة البرولاكتين المرتفع وتسحين وظائف هرمون الأستروجين والتستوستيرون . فضلاً عن إنتاج خلايا الدم الحمراء والسيرتونين والدوبامين . يقدم فيتامين ب6 الإغاثة للرجال الذين يعانوا من عدد حيوانات منوية منخفضة . حيث يقوم فيتامين ب 6 بزيادة مستويات هذه الهرمونات .
كل ما عليك هو الحصول علي فيتامين 6  وهي الموز، براعم البروكسيل، سمك الهلبوت، الأفوكادو،  البطاطا المخبوزة، اللحم البقري المشوي،  الشمام، الجبن، الطماطم .
فيتامين ب12 :
الجسم بحاجة إلي فيتامين ب12 لتصنيع خلايا الدم الحمراء ودعم وظائف الخلايا الطبيعية العصبية وهذا ينتج عنه زيادة الطاقة . . يزيد فيتامين ب12 من الرغبة الجنسية وتدعيم تدفق الدم إلي  الأعضاء التناسلية . يحفز فيتامين ب12 من إنتاج الهستامين اللازمة للوصول إلي هزة الجماع .
يمكنك تناول الأطعمة التالية لزيادة مستوي فيتامين ب12  وهي المحار، بلح البحر،  الكافيار، الأخطبوط، الماكريل، سمك السلمون، التونة، سمك القد، السردين،  سرطان البحر، جراد البحر، اللحم البقري،  الجبن السويسري، البيض .


حمض الفوليك :
حمض الفوليك من الفيتامينات الأساسية عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية . وإذا كنت ترغب في حدوث الحمل يجب أن يتناول كلا الزوجين البدائل اليومية لحمض الفوليك لأنه لا يدعم الصحة الجنسية فقط بل يساعد في منع حدوث العيوب الخلقية أثناء الحمل ويرتبط بزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال .
يمكنك تناول الأفوكادو، بذور عباد الشمس،  الفول السوداني، اللوز، السبانخ، الكرنب، اللفت الأخضر، الخردل، الخس، الهليون، القرنبيط، البامية، البنجر، براعم البروكسيل، الذرة، الكرفس،  الجزر .
من المعادن المفيدة أيضاً في تعزيز الصحة الجنسية :
الزنك :
الزنك من العناصر المطلوبة مع الفيتامينات لإنتاج هرمون التستوستيرون وإنتاج الحيوانات المنوية.. يساعدك الزنك في الحصول علي مستويات صحية من هرمون التستوستيرون صحية للرجال والنساء وبذلك زيادة الدافع الجنسي الصحي عند الرجال والنساء . عندما يعاني الرجل من نقص عنصر الزنك ينتج عنه ضعف البروستاتا ولا يمكن للرجل الحصول علي حياة جنسية صحية .
يمكنك تناول المحار، السمك السلمون، بذور اليقطين، الشيكولاتة الداكنة،  الثوم،  جنين القمح، الجمبري، سرطان البحر، اللحم البقري، صفار البيض،  الديك الرومي، اللحم الضأن، الفاصوليا، الفول السوداني، بذور الكتان، الأرز البني .
 المغنسيوم :
يساعد المغنسيوم في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الأندروجين، الأستروجين وبذلك تنظيم الرغبة الجنسية . فهو من المعادن المثيرة للشهوة الجنسية وتقوم بتحسين الأداء الجنسي . كما أنه يساعد علي زيادة الهدوء والإسترخاء وبذلك زيادة الدافع الجنسي .
يمكنك الحصول علي المغنسيوم من الأرز، القمح، الأرز البني، اللوز،  الكاكاو، مسحوق الكتان، بذور القرع،  الريحان، الفول الصويا .
السلينوم :
السلينوم من العناصر اللازمة لتدعيم الصحة الجنسية ويحدث تأثير رائع مع فيتامين هـ حيث يقوم نشاط المواد المضادة للأكسدة بتحسين صحة الحيوانات المنوية .
يمكن الحصول علي السلينوم من بذور عباد الشمس، سمك السلمون، الجوز البرازيلي، الأسكالوب، الكبد، الدجاج، البصل، الأرز البني، السردين جميع هذه الأطعمة تساعدك في الوصول إلي المستوي المثالي من هذه العناصر الغذائية .
وقد أثبتت الدراسات صحة أن هذه الفيتامينات والمعادن تقوم بتعزيز الصحة الجنسية ومع ذلك لا يوجد شئ يحدث بين عشية وضحاها . يستغرق الأمر منك جني الفوائد الصحية من الأطعمة لوصول الصحة الجنسية للمستوي الذي ترغب فيه.
 نصائح لتعزيز الصحة الجنسية :
الإسترخاء :
تحقيق الإسترخاء وتقليل التوتر من أهم الخطوات التي يجب أن تلجأ لها عند تحسين الصحة الجنسية والإستمتاع بالعلاقة الحميمة والوصول إلي النشوة الجنسية بسهولة . يمكنك ممارسة اليوغا أو تمارين التأمل لزيادة الإسترخاء علي مدار اليوم وتقليل التعب الذي تشعري به .
 التواصل :
  يقصد به زيادة التواصل مع الزوج والتحدث حول الطرق والوسائل التي تحقق لك الرضاء الجنسي والإكتفاء أثناء العلاقة الحميمية .  يحقق التواصل بينكم نتائج فعالة لكي يعمل كل طرف الأشياء التي يحتاجها الطرف الأخر في العلاقة الحميمية   .
العلاج النفسي :
يشمل التركيز علي العوامل النفسية التي تؤدي إلي منع الوصول للنشوة والضرر بالصحة الجنسية عند الزوجين  مثل علاج الإكتئاب، القلق، التوتر، الصدمات النفسية، جفاف المهبل . وذلك من خلال التحفيز اليدوي أو هزاز الجماع . ويشمل العلاج النفسي أيضاً  تمارين اليوغا والتأمل لتحسين الذكاء العاطفي والحالة المزاجية .
 العلاج الجسدي :
التركيز علي إستبدال الأدوية التي يمكن أن تتداخل وتتعارض مع النشوة الجنسية مثل أدوية الإكتئاب والقيام بعمل إختبارات الدم لفحص مستويات الهرمونات الجنسية لديك وتحسين وظائف الغدة الدرقية والنخامية .
زيادة هرمون التستوستيرون :
هو الهرمون الرجالي الذي يساعدك زيادة قوة الجسم علي التحمل وخصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية المفضلة لديك مثل رفع الأثقال في الصالة الرياضية  . فقد وجدت دراسة في  المستشفي العسكري في أثينا، اليونان بأنه عندما يكون لديك مستوي عالي  من هرمون التستوستيرون في مجري الدم، يساعدك في تحسين الصحة الجنسية . يفضل قبل ممارسة العلاقة الحميمية يساعدك في ممارسة بعض الأنشطة التي تزيد من هرمون التستوستيرون مثل ممارسة رياضة الجري  .

هناك تعليقان (2):

  1. مشكورة على هذه المعلومات القيمة و الأكيد أن الكل يستفيد منها و توجد مشكلة أغلب الرجال يعانون منها و أنا من بينهم هي القذف المبكر الذي يسبب الكثير من الإنزعاج لدا الرجال فهل يوجد حل أو دواء يأخر القذف المبكر و السريع ؟ ... تسلموا يارب ...

    ردحذف
  2. مشكورين على هذه المعلومات.
    ولكن لم تذكروا كيف يمكن الحصول على هرمون التستوسيترون والأغذية التى تدعمه

    ردحذف